الملتقى التربوي
 
admin@mltaka.net| 0595555525 || Facebook

 

Society of Education Forum

 
العودة   الملتقى التربوي © > الأقسام العامة - الأسرة والمجتمع > ملتقى الأسرة والمجتمع وقضايا حواء > مطبخ حـواء



إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
كاتب الموضوع ماسة الجنة 10 مشاركات 15 المشاهدات 134904  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق |
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 11-22-2012, 09:07 PM
الصورة الرمزية ماسة الجنة 10
ماسة الجنة 10
+ قلم لامع +
 
 


ماسة الجنة 10 متصل الآن


تقرير بمشاركة سيئة    إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع         

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم جبت الكم طريقتين لعمل المبروشة
على طرقة منال العالم
والطريقة الفلسطينية

هاي طريقة منال العالم
المقادير :
نصف كيلو طحين منخول أو أكتر بشوي

برش ليمون او برتقال معلقة و نص عصير ليمون

معلقة صغيرة بيكنغ بودر

معلقة صغيرة فانيليانصف كاسة زيت

نصف كاسة سكر

1\8 معلقة صغيرة كربونة ( بيكربونات الصوديوم )

بيضة

مربى حسب الرغبة و الأفضل تفاح

طبعا طريقة مربى التفاح ( برش تفاح مع سكر بنفس حجم التفاح مع رشة قرفة يوضع على النار الهادئة مع التحريك بين فترة و فترة حتى يستوي و يتعقد يعني يسمك)

طريقة التحضير:

نخفق البيضة مع السكر جيدا بخفاقة يدوية ثم نضع برش الليمون و البرتقال ثم عصير الليمون مع الخفق طبعا و ثم فانيليا و نخفق ثم زيت النباتي و نخفق ثم عصير البرتقال و البيكنغ بودر و الكربونة و نخفق و ثم نضع الطحين شوي شوي و نخفق لتتكون عجينة هلأ منشتغل بالعجين بأيدنا و نضع طحين لحتى تصير العجينة ما عم تلزق بأيدنا

الآن نأخذ مقدار نصف العجينة و نمدها بصينية فرن طبعا الصينية مدهونة بتكون بطحينة او زيت وبنضع المربى عليها ونفردها

بعدها منأخذ مقدار العجينة المتبقية و منبرشها بالمبشرة الفتحات الكبيرة لحتى نغطي منحطها بفرن حامي و نخبزها وبعدها نخرجها وتقطع و تاكل باردة و صحتين و الف هنا

الحين الطريقة الفلسطينية بس جبتها من النت


المبروشة
فلسطينية مية بالمية

اليوم رح اقدم لكم طريقة عمل المبروشة
فلسطينية مية بالمية
و هي عبارة عن نوع من البسكويت يمكن تقديمه مع الشاي او النسكافيه او اي مشروب ساخن


المقادير

من 5 الى 6 كاس طحين
3 بيضات
كاس سكر ناعم
3/4 (ثلاثة ارباع) كاس زيت ذرة
2 فانيلا
3 باكنج باودر

للحشو

مربى فراولة او اي نوع مربى متوفر عندك
و ممكن استبدال المربى بالعجوة (او تمر معجون)

الطريقة

الخطوة الاولى
ضعي السكر الناعم مع زيت الذرة في الخلاط الكهربائي (المولينكس)
و اخلطيه جيدا
اضيفي الى الخليط السابق البيض المضاف اليه الفانيلا
و اخلطي الخليط جيدا بالخلاط
الان تكون لديك مخلوط سائل مكون من البيض المضاف اليه الفانيلا و السكر الناعم و زيت الذرة
اتركي هذا الخليط جانبا
الان انخلي 4 كاسات من الطحين و اضيفي اليه الباكنج باودر
اضيفي الطحين الى الخليط السائل و اعجني جيدا براحة يدك
سوف تلاحظين ان العجينة ما زالت لينة و المطلوب هنا عجينة متماسكة و جامدة ف نفس الوقت
لذلك نضيف 2 كاس اخرى من الطحين على العجينة و من ثم تقومين بعجنها مرة اخرى

ملاحظة/ الهدف من عدم وضع كمية الطحين كلها هو انه لو قمتي بوضع كل الكمية دفعة واحدة
سيكون صعب عليك التحكم في العجن

و هذه هي العجينة متماسكة



نقوم الان بتقسيم العجينة الى قسمين احداهما اكبر من الاخرى (اي ليست متساويتان)

ناخذ القسم الاكبر من العجينة و نقوم بفردها باليد في صينية مدهونة بقليل من الزيت
رح تلاحظي ان كمية العجينة قليلة و لكن لا تقلقي لانو مع الفرد المستمر باليد يتضح
لك ان العجينة تغطي الصينية حتى الاطراف.
و في هذه الخطوة تحتاجين الى القوة لعملية الفرد لان العجينة تكون جامدة
لذلك ابداي باسم الله الرحمن الرحيم و قومي بالفرد.



ناتي الان الى الحشو
هناك طريقتان للحشو
الطريقة الاولى:
الحشو بالعجوة



طريقة الحشو بالعجوة

اذا كانت عجينة العجوة قاسية ممكن تطريتها بوضع قليل من الزبدة او زيت الذرة
في اناء على نار هادئة ثم تقومين بعجنها بيدك حتى تصبح طرية
ثم بعد ذلك تفرديها بالنشابة و ترصيها على العجينة السابقة قطعة قطعة.

الطريقة الثانية
الحشو بالمربى

و اليكم الصورة بحشوة المربى و العجوة



ناتي الان للتغطية
الطريقة الاولى:
عن طريق عمل شبكة

تذكروا اننا قمنا بتقسيم العجينة الى قسمين
تقومين بفرد القسم الاخر (القسم الصغير) من العجينة بالنشابة بسمك حوالي 3 ملم
ثم تقطعين العجينة بالسكين الى خيطان رفيعة و تقومين بوضعها على حشوة العجوة
بشكل طولي ثم بشكل افقي كما بالصورة....







الطريقة الثانية للتغطية
عن طريق بشر العجينة بالمبشرة



و هذه هي فائدة ان تكون العجينة متماسكة و جامدة لان بشر العجينة بهذه الطريقة
او حتى عمل الشبكة تحتاج الى عجينة جامدة

ثم توضع في فرن متوسط الحرارة و تحمر من الاسفل ثم من الاعلى..

و هذا هو شكلهما بعد التحمير و التقطيع





و بالهنا و الشفا


اتمنى تعجبكم


| الناشـر: ماسة الجنة 10 | المصدر: الملتقى التربوي

إعلانات هامة

نتائج التوجيهي على هذا الرابط : || http://www.mltaka.net/forums/multka631323

قديم 11-24-2012, 01:12 AM   #2
baraa_moh

+ قلم فعال +

 

الصورة الرمزية baraa_moh

 

رقم العضوية : 253029

تاريخ التسجيل: 14 - 7 - 2011

عدد الردود : 146

عدد المواضيع : 15

المجموع : 161

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 4

نقاط التقييم : 30

baraa_moh is on a distinguished road

الأصدقاء: (3)



يعطيكي الف عافيه على المجهود المبذول وبارك الله فيكي

 

 

baraa_moh غير متصل  
قديم 11-24-2012, 06:32 PM   #3
أم يـوسف

+ قلم دائم التألق +

 

الصورة الرمزية أم يـوسف

 

رقم العضوية : 200619

تاريخ التسجيل: 4 - 10 - 2010

عدد الردود : 537

عدد المواضيع : 161

المجموع : 698

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 5

نقاط التقييم : 30

أم يـوسف is on a distinguished road

الأصدقاء: (12)



سلم ايديكي أخت زهر
دايما بتفتحي نفسي عالحلويات
كتير بحب آكلها

 

 

أم يـوسف غير متصل  
قديم 11-25-2012, 03:18 PM   #4
همس الايمان

+ قلم دائم التألق +

 

الصورة الرمزية همس الايمان

 

رقم العضوية : 91407

تاريخ التسجيل: 22 - 8 - 2009

عدد الردود : 556

عدد المواضيع : 27

المجموع : 583

المهنة : من يحبني قال لي الأميرات لا يعملن

معدل تقييم المستوى: 6

نقاط التقييم : 30

همس الايمان is on a distinguished road

الأصدقاء: (21)



موضوع يستحق الاعجاب فعلا
علي راي المثل كاامل ومكمل
بوركتي زهر
(اسمك عزيز علي

 

 

همس الايمان غير متصل  
قديم 11-25-2012, 03:49 PM   #5
أم تُـقـــى

 

الصورة الرمزية أم تُـقـــى

 

رقم العضوية : 17571

تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2007

الإقامة: فى قلب الملتقى التربوى

عدد الردود : 12540

عدد المواضيع : 2090

المجموع : 14,630

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 22

نقاط التقييم : 46

أم تُـقـــى is on a distinguished road

الأصدقاء: (15)





يسلموا زهرة والله جاى على بالى من كام يوم اعملها
ان شاء الله لما اعملها انزل لكم صورها

 

 

أم تُـقـــى غير متصل  
قديم 11-25-2012, 09:01 PM   #6
مهــــــــــااا

أسْتَغْفِرُكَ رَبِّي

 

الصورة الرمزية مهــــــــــااا

 

رقم العضوية : 36654

تاريخ التسجيل: 12 - 7 - 2008

الإقامة: تـحْـتٍ ظْــلْ وردْهٍ كْـآنٍ اللْـقـآءٍ♥

عدد الردود : 17967

عدد المواضيع : 437

المجموع : 18,404

المهنة : ♥SmILe

معدل تقييم المستوى: 25

نقاط التقييم : 61

مهــــــــــااا will become famous soon enough

الأصدقاء: (136)



رائعة زهر

شكرا لك على المجهود الرائع

بارك الله فيك

 

 

مهــــــــــااا غير متصل  
قديم 11-25-2012, 09:08 PM   #7
ماسة الجنة 10

+ قلم لامع +

 

الصورة الرمزية ماسة الجنة 10

 

رقم العضوية : 263527

تاريخ التسجيل: 25 - 11 - 2011

الإقامة: ارض الله الواسعة

عدد الردود : 958

عدد المواضيع : 438

المجموع : 1,396

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 5

نقاط التقييم : 65

ماسة الجنة 10 will become famous soon enough

الأصدقاء: (17)



يسلمووووووووووووو بجد فرحتوونييييييي

 

 

ماسة الجنة 10 متصل الآن  
قديم 12-10-2012, 05:44 PM   #8
أم تُـقـــى

 

الصورة الرمزية أم تُـقـــى

 

رقم العضوية : 17571

تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2007

الإقامة: فى قلب الملتقى التربوى

عدد الردود : 12540

عدد المواضيع : 2090

المجموع : 14,630

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 22

نقاط التقييم : 46

أم تُـقـــى is on a distinguished road

الأصدقاء: (15)





يسلموا زهرة والله جاى على بالى من كام يوم اعملها
ان شاء الله لما اعملها انزل لكم صورها

واخيرا عملت المبروشه وهنا الصور



هون قبل ما تفوت الفرن











شو رأيكم ؟؟؟؟؟؟؟

 

 

أم تُـقـــى غير متصل  
قديم 12-12-2012, 09:24 AM   #9
ماسة الجنة 10

+ قلم لامع +

 

الصورة الرمزية ماسة الجنة 10

 

رقم العضوية : 263527

تاريخ التسجيل: 25 - 11 - 2011

الإقامة: ارض الله الواسعة

عدد الردود : 958

عدد المواضيع : 438

المجموع : 1,396

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 5

نقاط التقييم : 65

ماسة الجنة 10 will become famous soon enough

الأصدقاء: (17)



ما شا الله علبيكي ست بيت شاطرة ابعتلي قطعه
زي تبعت ماما بالضبط

 

 

ماسة الجنة 10 متصل الآن  
قديم 12-12-2012, 01:00 PM   #10
حور العين جامعى

+ قلم بدأ بقوة +

 

الصورة الرمزية حور العين جامعى

 

رقم العضوية : 109010

تاريخ التسجيل: 27 - 10 - 2009

عدد الردود : 32

عدد المواضيع : 1

المجموع : 33

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 0

نقاط التقييم : 30

حور العين جامعى is on a distinguished road

الأصدقاء: (2)



جزاكم الله كل الخير وفتح طريقكم للجنة

 

 

حور العين جامعى غير متصل  
قديم 12-12-2012, 04:56 PM   #11
فداء123

+ قلم ذهبي +

 

الصورة الرمزية فداء123

 

رقم العضوية : 49069

تاريخ التسجيل: 7 - 12 - 2008

الإقامة: حارتي الغبية

العمر: 31

عدد الردود : 2134

عدد المواضيع : 1

المجموع : 2,135

المهنة : "وفي السماء رزقكم وما توعدون"

معدل تقييم المستوى: 0

نقاط التقييم : 30

فداء123 is on a distinguished road

الأصدقاء: (90)



ممممممممم
هادي صعبة ^_^

بس ان شاء الله ححاول اطبق لو ربعها ^_^

 

 

فداء123 متصل الآن  
قديم 12-13-2012, 09:28 AM   #12
ماسة الجنة 10

+ قلم لامع +

 

الصورة الرمزية ماسة الجنة 10

 

رقم العضوية : 263527

تاريخ التسجيل: 25 - 11 - 2011

الإقامة: ارض الله الواسعة

عدد الردود : 958

عدد المواضيع : 438

المجموع : 1,396

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 5

نقاط التقييم : 65

ماسة الجنة 10 will become famous soon enough

الأصدقاء: (17)



ولا صعبة ولا حاجة حاولي بس لاتخربيها والمكونات تضيع هههههههههه

 

 

ماسة الجنة 10 متصل الآن  
قديم 12-13-2012, 10:53 AM   #13
أم تُـقـــى

 

الصورة الرمزية أم تُـقـــى

 

رقم العضوية : 17571

تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2007

الإقامة: فى قلب الملتقى التربوى

عدد الردود : 12540

عدد المواضيع : 2090

المجموع : 14,630

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 22

نقاط التقييم : 46

أم تُـقـــى is on a distinguished road

الأصدقاء: (15)



ما شا الله علبيكي ست بيت شاطرة ابعتلي قطعه
زي تبعت ماما بالضبط
ولا يهمك
تكرم عيونك
عموما انا بعملها دائما عمى بيحبها كتير
بعملها علشان خاطرة

 

 

أم تُـقـــى غير متصل  
قديم 01-24-2013, 12:53 PM   #14
مهندس نار

+ قلم بدأ بقوة +

 

الصورة الرمزية مهندس نار

 

رقم العضوية : 106279

تاريخ التسجيل: 20 - 10 - 2009

عدد الردود : 56

عدد المواضيع : 16

المجموع : 72

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 6

نقاط التقييم : 30

مهندس نار is on a distinguished road

الأصدقاء: (12)



يسلموووووووومشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووور وااااااااااااااااااااايد

 

 

مهندس نار غير متصل  
قديم 01-24-2013, 01:30 PM   #15
ماسة الجنة 10

+ قلم لامع +

 

الصورة الرمزية ماسة الجنة 10

 

رقم العضوية : 263527

تاريخ التسجيل: 25 - 11 - 2011

الإقامة: ارض الله الواسعة

عدد الردود : 958

عدد المواضيع : 438

المجموع : 1,396

المهنة :

معدل تقييم المستوى: 5

نقاط التقييم : 65

ماسة الجنة 10 will become famous soon enough

الأصدقاء: (17)



شكرا لمرورك///////////*****************

 

 

ماسة الجنة 10 متصل الآن  
إضافة رد

طريقتين لعمل المبروشة


جديد مواضيع قسم مطبخ حـواء
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

... اذكر الله

المواضيع المتشابهه للموضوع: طريقتين لعمل المبروشة
الموضوع
(قطاع عام) أرشيــــــف اعلانات الوظائف الشـــــاغرة
مجمع الأسئلة الموضوعية للمتقدمين لوظيفة معلم لغة عربية بوكالة الغوث
وإن من الشعر لحكمة !
المواضيع والاستفسارات المستهلكة
~ صباحي هو اتصالي ع وزارة التربية والتعليم ف رام الله ~

 
الساعة الآن 03:45 PM بتوقيت القدس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
 
   

  التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الملتقى ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك كما

تجدر الإشارة بأننا غير مسئولين عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل

شخص تحمل مسئولية نفسه اتجاه مايقوم به من بيع وشراء أو اتفاقات.

 

الاتصال بنا | الرئيسة | الأرشيف | بيان الخصوصية |   الأعلى